slider img

- كلمة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أثناء قيامه بزيارة الى مقر الرئاسة العامة للحرس الوطني

بتاريخ: 09 نوفمبر 2020

بسم الله الرحمن الرحيم
 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

الأخ الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي / وكيل الحرس الوطني ،،،

إخواني قادة وضباط ومنتسبي الحرس الوطني عسكريين ومدنيين ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

يسعدني اليوم زيارة الحرس الوطني احدى مؤسساتنا العسكرية الشامخة ، ويسرني أن ألتقي برجاله البواسل الذين يقومون خير قيام بمهامهم إلى جانب إخوانهم في كافة جهات الدولة ، فلقد أثبتوا أنهم نموذج يحتذى به في الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم واقتدار.

وفي هذا المقام... فإننا نستذكر ببالغ الفخر دور سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وتوجيهاته ودعمه للمؤسسات الأمنية ، مؤكدين السير على نهجه الرشيد.

وإذ يطيب لي أن أعرب عن مدى تقديري للحرس الوطني ومنتسبيه ، فإنني أود أن أسجل بالغ اعتزازي بالمسيرة الوطنية المشرفة لسمو الأخ الفاضل الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني متوجهاً إلى الله سبحانه وتعالى بخالص الدعوات أن يمن على سموه بكامل الشفاء العاجل ، وأن يديم عليه موفور الصحة والعافية.

كما يجدر بي أن أشيد بالدور البارز لسمو الأخ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد أثناء فترة عمله نائبا لرئيس الحرس الوطني ، وما قام به من جهود ملموسة لأجل ارتقاء وتطوير كفاءة هذه المؤسسة العسكرية الوطنية.

ولا يفوتني الاشادة بما قام به رجال الحرس الوطني من دور فعال ومساندة حثيثة لإخوانهم رجال الجيش وقوات الشرطة والمدنيين في دعم التصدي لوباء كورونا ، وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشاره ، مقدرين عملهم الدؤوب لضمان استمرار تشغيل المرافق الحيوية في الدولة أثناء فترات الحظر ، الى جانب القيــــام بمهامهم العسكرية في تأمين وحماية المنشآت العامة ... فلقد أدوا دورهم بكل براعة واتقان ، وهذا ما جبل عليه الكويتيون.... فالروح الوطنية الراسخة هي المبدأ الأساسي لمواجهة أي تحديات.

وإذ نثمن عالياً الجهود الكبيرة للحرس الوطني ، فإننا نؤكد حرصنا على مواصلة دعمنا لهذا الكيان الوطني لتمكينه من اداء واجبه على اكمل وجه ، سائلين المولى عز وجل ان يوفقنا جميعاً لما فيه الخير لاجل خدمة وطننا الغالي الكويت.

 

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.