slider img

- كلمة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أثناء قيامه بزيارة الى وزارة الصحة

بتاريخ: 16 نوفمبر 2020

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

الأخ وزير الصحة الشيخ الدكتور / باسل حمود الصباح ،،،

الأخ وكيل وزارة الصحة /الدكتور مصطفى رضا ،،،

الاخوة قيادات وجميع العاملين في الوزارة ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

يطيب لي اليوم زيارة وزارة الصحة ... ويسعدني أن التقي باخواني وابنائي من الكوادر والطواقم الطبية الذين يحملون على كاهلهم أمانة الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة بكل تفان واخلاص ، فلقد أثبتوا أنهم خط الدفاع الأول عن الوطن بالوقوف في الصفوف الأمامية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره ، رغم ما يتعرضون له من خطر العدوى ، متسلحين في ذلك بالروح الوطنية العالية ، فلهم منا بالغ الثناء والتقدير..

مستذكرين ببالغ الفخر مسيرة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه ودوره المشهود لأجل الارتقاء بالمنظومة الصحية ، مؤكدين السير على نهجه الرشيد.

إخواني وأبنائي ،،،

إن هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم ، وما شهدناه من تكاتف وتعاضد في وطننا لأجل التصدي لهذه الجائحة ، يبرهن على متانة وحدة الصف الكويتي وقت الشدائد ، ومدى صلابة أبناء هذا الوطن في مواجهة أي تحديات بكل عزيمة وصبر وثبات.

وفي هذا المقام ... أود الإشادة بما قام به أبناء المنظومة الصحية من جهود كبيرة وتعاون بناء مع كافة جهات الدولة الرسمية والتطوعية لمواجهة هذا الوباء ... تمثلت في حسن التخطيط وتأمين كافة الاحتياجات الطبية من مستشفيات ومحاجر ومعدات وبروتوكول علاجي أسهم في تصاعد أعداد المتعافين ، إلى جانب متابعتهم الحثيثة لكل المستجدات ، وكان محل ارتياح وتقدير الجميع.

أبنائي وبناتي الأعزاء ،،،

لا يفوتني أن أسجل الشكر والتقدير لجميع العاملين بوزارة الصحة من الكوادر الطبية والطواقم التمريضية مواطنين ومقيمين على ما يسطرونه من تضحيات جسام للقيام بمهامهم الإنسانية التي لا تخلو من المخاطر ، مقدرين جهودهم الدؤوبة في نشر الوعي الصحي وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وختاما ....

أؤكد أننا لن نتراخى او نبخل بجهد أو إمكانات في سبيل تطوير كفاءة وقدرات هذه المؤسسة الوطنية وتزويدها بأحدث المعدات وأفضل الكوادر لتمكينها من أداء واجبها المقدس في الحفاظ على الصحة العامة التي تعد من أهم أولوياتنا والغاية التي نسعى دائما لتحقيقها ، داعين المولى تبارك وتعالى أن يرفع عن البشرية جمعاء هذا البلاء ، ويجنبنا شروره ، وأن يوفقنا جميعا لما فيه الخير لخدمة وطننا الغالي الكويت ليظل ينعم بالأمن والطمأنينة.

 

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.